علاج الادمان فى مستشفي اشراق العالمية
( 00201003222228 – 00201003222229 )
مراكز افضل مستشفى علاج الادمان فى التجمع الخامس - مراكز افضل مستشفى علاج الادمان فى مصر - افضل مستشفى مصحات علاج الادمان - افضل مستشفيات علاج الادمان - علاج الادمان - افضل مستشفى علاج الادمان - افضل مستشفى علاج الادمان من الهيروين - افضل مستشفى علاج الادمان من الحشيش - افضل مستشفى علاج الادمان من الخمر - افضل مستشفى علاج الادمان من الافيون - افضل مستشفى علاج الادمان من الترامادول - افضل مستشفى علاج الادمان من الكبتاجون - افضل مستشفى علاج الادمان من الكوكا - افضل مستشفى علاج الادمان من القات - افضل مستشفى علاج الادمان من المخدرات - افضل مستشفى علاج الادمان على المخدرات - افضل مستشفى علاج الادمان من البودرة - webmasters - علاج الادمان من الترامادول - علاج ادمان الترامادول

علاج ادمان الترامادول

علاج ادمان الترامادول

قبل التطرق في شرح طرق علاج ادمان الترامادول . دعونا نتعرف عن طبيعة الترامادول وتعريفه ومدي تأثيره علي الجسم .

 قد أصبح تعاطى الترامادول ظاهرة مقلقة . حيث ظهرت بكثافة في المجتمع المصري خلال السنوات الأربع الماضية.على الرغم من أن مشكلة تعاطي المخدرات ليست جديدة على المجتمع المصري . وقد ساهمت الأعراف المزعومة عن الترامادول إلى حد كبير في شعبيته، والاستخدام المكثف . لا سيما في صفوف الشباب  كعلاج لسرعة القذف والنشوة الجنسية وزيادة المتعة الجنسية . والترويج لها في العديد من الصيدليات على الانترنت . و يبدو أيضا أنها ليست فقط مشكلة مصرية، بل أيضا في الدولل المجاورة , حتى التقارير الإسرائيلية أشارت “يتم تهريب بعض الامدادات من المخدرات الى غزة من مصر عبر الأنفاق “علاج الادمان من الترامادول“.

ان انخفاض اسعارة وتوافره بدون وصفة طبية جعلها تحظى بشعبية كبيرة. كما أنه يخفف الأعراض النفسية المتصلة بالإجهاد، مثل الصداع وآلام في البطن . وكذلك الاكتئاب والعصبية . وقد وجد إن توقف القلب والرئة هو سبب الوفاة في الحالات التي تتناول أكثر من 5000 مجم من الترامادول. لهذا تمت الموافقة على تسويق الترامادول كدواء مسكن وغير الخاضع للرقابة في عام 1995 تحت الاسم التجاري الترام.

ما هو الترامادول ؟

الترامادول بالإنجليزية : Tramadol

يعتبر الترامادول عقار افيوني وهو مسكن قوي جدا للألم . ولا يستخدم الا تحت الاشراف الطبي . وكثرة تعاطيه يسبب إدمانا وقد صنع حتي يستخدم للاغراض الطبية مثل :

1. علاج الام الأعصاب والعضلات – افضل مستشفيات علاج الادمان من الترامادول .

2. علاج الام العمود الفقري .

3. علاج التهاب المفاصل .

4. وكذلك يستخدم في علاج الام الجراحة .

لكن للأسف كالعادة ما يستخدم الانسان بعض الادوية استخدام سيئ . مثل الذي يتعاطي الترامادول ليس من اجل العلاج ولكن من اجل اغراض اخري . مثل زيادة القدرة الجنسية والاحساس بالنشاط ولكن مدمن الترامادول لا يعلم ما هو سبب احساسه بالنشاط عند تعاطي البرشام .

قد يتخيل البعض ان البرشام عبارة عن سحر او شئ خارق يريح الجسم لكن في الحقيقة هذه العقاقير عبارة عن مواد مخدره ومسكنة للالم فيشعر الانسان بعدم التعب والارهاق فيقوم بالعمل اكثر واستهلاك قوته وجسده فوق طاقته مما يؤثر علي صحة اجهزة الجسم المختلفة كالكبد وجهاز المناعه .

هل الترامادول يسبب الادمان ؟؟

لا ننكر الاستخدامات الطبية للترامادول  فهو مسكن قوي للغاية في تسكين الألم حيث يصفه الأطباء كمسكن للألم  وخصوصاً في تسكين ألام مرضي السرطان والأورام
الخبيثة فهو يزيد من نسبة النورايبنفرين في الدم والتي تعمل بدور فعال في تخفيف الألم علي حسب كمية الجرعات المستعملة .
لكن قد يتحول الترامادول من كونه عقر يستخدم كعلاج  في تسكين الألم إلي ادمان ! وتحصل  الكارثة  نتيجة تعود الشخص علي تعاطي الترامادول في غير موضعه  و بجرعات عالية بعيداً عن إشراف الطبيب المعالج !
ومن الجدير بالذكر في جمهورية مصر العربية قد تم ضم الترامادول إلي قائمة المخدرات والتي يعاقب عليها القانون المصري فلا يتم صرفه الترامادول إلا عن طريق الطبيب المعالج وبورشته مختومة من المستشفى .

اعراض ادمان الترامادول

شعور المدمن بالراحه وعدم الارهاق والنشوه الجنسية عند الجماع عند تعاطي البرشام . يجعل عنده الرغبه الملحه في تناول اقراص الترامادول بصفة مستمره حتي يشبع رغبته . وبهذا قد يكون وقع في مصيدة وفخ ادمان الترامادول ,ولا يستطيع التوقف لانه اذا توقف سيعاقب .

 من الذي سيعاقب المدمن اذا توقف عن تعاطي البرشام  (الترامادول واضراره)؟؟

يعاقب الترامادول المدمن اذا توقف عن تعاطية  . لانه قد تمكن منه واصبح سيده يتحكم فيه ,فاذا لم يأخد المدمن البرشام سيشعر بالاتي  :

• الم شديد في جميع انحاء الجسد  – علاج ادمان الترامادول .

• لا يستطيع النوم وتجعله – – متعصب دائما وكثير التشاجر .

وللاسف في هذه المرحلة لا يستطيع التوقف بل يقوم المدمن بزيادة جرعة التعاطي  . حتي يتخلص من الالام والارهاق ويشعر بما كان يشعر سابقا عند تناول الترامادول .

“علاج الادمان من الترامادول”

حتي يتمكن المدمن من الاقلاع عن تناول اقراص الترامادول لابد من توفر ارادة قوية واصرار حاسم ورغبة ملحة لدية . وفي الحقيقه يجب ان يعلم ان هناك طريقتان للاقلاع الاولي ، وهي الاقلاع نهائيا وهذه الطريقة صعبة والثانية هي التدرج ، ولا نخفي عن المدمن انه عند محاولته للاقلاع عن تناول الترامادول سيشعر ببعض الاشياء ومنها :

 . اضطراب – قلق – توتر – عصبية شديدة

كما يمكنه التركيز علي بعض الامور والاكثار منها لانها ستقلق من حدوث تلك الاعراض ومنها

 شرب كوب من القهوه يوميا – ممارسة الرياضة – الاكثارة من شرب السوائل لسحب السموم بسرعة . 

الترامادول والجنس 

يبحث الرجال عادة عن علاج لسرعة القذف .علاج الادمان من الترامادول فمدة القذف عند الرجال خلال الفترة الجماع تكون ما بين اربع الي سبع دقائق علي الاكثر، الا ان النساء تحتاج الي فترة اطول تصل الي احدي عشر دقيقة . وبما ان الترامادول يقوم باطالة فترة الجماع فيستخدمة اغلب المتزوجين لذلك الامر دون علمهم ان استخدام الترامادول فترات طويلة يؤدي الي عدم القدرة علي الانتصاب وبالتالي يحدث عجز جنسي وفشل كامل في العملية الجنسية .

لكن ما هو بديل الترامادول في تحقيق النشوه الجنسية ؟؟

اليكم الجواب ،  افضل مستشفيات علاج الادمان من الترامادول |توجد هناك بعض التدريبات الخاصة بعضلات التبول والقذف . تؤخر عملية القذف عند الرجال , وذلك عن طريق التحكم الارادي في عضلات المسئولة عن قذف السائل المنوي .

 مراحل علاج ادمان الترامادول في دار اشراق لـ علاج الإدمان

في حقيقة الأمر الأمر علاج الادمان ليس أمراً سهلاً فهو يحتاج لمصحة متخصصة في علاج الادمان لذا فمن اللازم علي مدمن الترامادول لكي يتم العلاج بشكل نهائي ولا تحدث انتكاسة عليه الالتجاء ال مستشفي علاج ادمان الترامادول .
قبل الشروع في ذكر مراحل العلاج الفعلية  فإن هناك ثلاث مراحل يم

علاج ادمان الترامادول ،علاج ادمان الترامادول ،العلاج من ادمان الترامادول

علاج الادمان من الترامادول

ر بها الشخص المدمن قبل قبوله لتلقي العلاج وهي:-
1-المرحلة الأولي :-
مرحلة ما قبل التفكير :- وفي تلك المرحلة لا يفكر المريض في خطر الادمان ولا يضع في باله خطورة المخدرات ولن يفكر في الإقلاع عن التعاطي , وفي هذه المرحلة يعيش المدمن بسلبية ولا توجد لديه الرغبة والدافع للتداوي من تعاطي المخدرات ولذلك فإن أهم خطوة هي رفع الحافز النفسي والمعنوي لدي الشخص المدمن لقبول العلاج والتفكير في خطرة تعاطي المخدرات والأضرار الجسدية والنفسية التي تخلفها المخدرات كما ينبغي دفع المدمن لضرورة التفكير في الإقلاع عن التعاطي و البعد عن طريق الادمان.
2-المرحلة الثانية :-
مرحلة التفكير في التغير فيبدأ المدمن في التفكير في علاج الادمان علي المخدرات ولكن لم يحدد متى وكيف تتم هذه العملية ؟ والمطلوب في تلك الخطوة الوقوف بجانب الشخص المدمن للسير في خطوات فعالة نحو الهدف وتدعيمه في اتخاذ القرار والدعم المستمر له حتى يبدأ في عملية العلاج .
3-المرحلة الثالثة :-
مرحلة اتخاذ القرار وفي هذه المرحلة يبدأ المريض في الذهاب للطبيب لاستشارته في كيفية الإقلاع عن الادمان ويجب في هذه المرحلة تدعيم الشخص المدمن وتحفيزه للاستمرار في العلاج وتحمل المشاق التي تحدث أثناء نزع المخدر من الجسم وظهور الأعراض الانسحابية فينبغي الوقوف بجانب الشخص المدمن حتى لا تحدث انتكاسة ويعود المريض للتعاطي مرة أخري.

 المراحل الرئيسية التي تتم في علاج الادمان  من الترامادول :-

المرحلة الأولي :-  وهي مرحلة  نزع السموم من الجسم وإزالة أثار المخدر , وتتراوح هذه المرحلة ما بين  4 إلي  15 يوماً وذلك علي حسب عدة عوامل مؤثرة كعمر
الشخص المدمن وفترة تعاطي المخدر وكمية الجرعات التي تم تناولها ! ولكي يتم السيطرة علي أعراض الانسحاب للشخص المدمن في هذه المرحلة والتحكم في تصرفاته يجب الالتجاء لمستشفي متخصص في علاج الادمان ,  وقد يلجأ الطبيب المعالج إعطاء المريض بعض العقاقير كبديل ولفترة مؤقتة والذي يخفف من أعراض الانسحاب من الادمان كالعقاقير التي تساعد علي النوم أو إعطائه مسكن مثل   الميثادون أو البويرينورفين أو النالتريكسون أو الكيتوبروفين  أو الفولتارين حيث لا يكن له تأثير علي المخ .
المرحلة الثانية :-  هي مرحلة التأهيل و زيادة دافع الاستمرار علي علاج الادمان وتشجيع المدمن عدم العودة لتعاطي المخدرات مرة أخري وفي هذه المرحلة يتم تعليم الشخص مجموعة من المهارات التي تساعده علي الثبات ويتم ذلك عن طرق عمل جلسات للعلاج النفسي والذي يقوم به الأطباء النفسيون أو الأخصائيون النفسيون (وتكون هذه المرحلة بعد نزع السموم من الجسم والتخلص من أثار المخدر في الدم مباشرة).
المرحلة الثالثة : – مرحلة الاستشارات النفسي والعلاج السلوكي والمعرفي
ويتم في هذه المرحلة تغير المعتقدات والأفكار المتعلقة بالمخدرات وعلاج الاضطرابات النفسية التي يعاني منها الشخص المدمن والتي قد تكون هي السبب الرئيسي وراء ادمان الترامادول والمخدرات كالاكتئاب غيره .
وفي هذه المرحلة يكون الاعتماد علي عمل جلسات للعلاج وقد تتم هذه الجلسات بصورة جماعية أو بشكل فردي وبمساعدة مجموعات المعاونة ( والتي تتكون من مجموعة أشخاص كانوا في الماضي مدمنين ثم أقلعوا عن الادمان ) فيتم تبادل الخبرات بين الأشخاص المشاركين وتقديم يد العون والدعم بكل أشكاله للشخص المريض أو حديثي الإقلاع عن الادمان.

تأثير الترامادول علي العقل البشري

نتيجة كون الترامادول أحد أنواع العقاقير المخدرة فهو يؤثر بصورة مباشرة علي الدماغ ويحدث خلل كبير في الخلايا المسئلة عن الشعور بالألم , وقد يسبب الترامادول
تثبيط الجهاز العصبي المركزي مما يؤثر بشكل كبير في النشاطات العقلية والجسدية للشخص المريض فيشعر بقلة التركيز وبطأ التفكير خاصة في المراحل الأولي من تناول  الترامادول .

أسماء  الترامادول الشائعة  وأشهر شركات الأدوية المصنعة؟ 

1- الترامادول وهو أشهر الأسماء في سوق التعاطي وهو عبارة عن كبسولة نصفها أبيض والنصف الثاني برتقالي وذلك من إنتاج شركة ممفيس أو كبسولة لونها أخضر
وهذا من إنتاج شركة أكتوبر لتصنيع الدواء فلون الكبسولة حسب علي حسب الشركة المصنعة.
2- كونترامال عبارة عن كبسولة 50جم أو قرص 200جم والشركة المصنعة هي سيجما.
3- أمادول هو عبارة عن كبسولة لونها أصفر فاتح .
4- تامول وهو أقراص بيضاء في علبة شفافة من إنتاج شركة الكان .
5- ترامال وهو إما كبسولات نصفها أخضر والاخر برتقالي او نقط  وهو من إنتاج شركة مينا فارما .
6- ترامال ا س ار  وهو أقراص بيضاء اللون تكون في علبة غير شفافة  بيضاء اللون وهو من إنتاج شركة جي ان بيه .
7- الترادول هي عبارة عن حبوب مستطيلة أو تكون علي شكل أقراص ومنها حقن كالمياه توضع في زجاجات شفافة .
8- تراماكس وهو عبارة عن كبسولات نصفها أزرق والنصف الثاني أبيض تكون في علبة شفافة وهو من إنتاج شركة هاي فارم
9- ترامودين وهو عبارة عن أقراص بيضاء اللون تكون في علب شفافة والشركة المنتجة هي ام يو بي .
علاقة الترامادول بالجنس؟
يعتقد كثير ممن يتعاطون الترامادول أن له تأثير في العلاقة الزوجية وزيادة القدرة الجنسية ! لذا فهم يعكفون علي تناول الترامادول باحثين عن الفحولة وإطالة مدة اللقاء الجنسي لتأخير عملية القذف , وفي الحقيقة يمكن الترامادول إطالة فترة اللقاء الزوجي وتاخير القذف لكن لفترة مؤقتة ! ويتم هذا عن نقل مادة السيرتونين إلي الموصلات العصبية لكن لا يدوم هذا الحال كثيراً فما يلبث أن يصاب الشخص المتعاطي بضعف الانتصاب ثم ينتقل الأمر لفشل تام في العملية الجنسية والعجز الجنسي بصورة كاملة .

ما هي أضرار ادمان الترامادول ؟

1.الدوخة .
2.الخمول والشعور بالارهاق.
3.الغثيان والقيء.
4.عسر الهضم ومغص بالمعدة .
5.الإمساك واضطرابات في المعدة .
6.العصبية بلا داعي .
7.وجود رعشة في الأطراف وبعض أجزاء الجسم.
8.عدم الرغبة في الأكل وفقدان الشهية .
9.الرغبة الدائمة في النعاس.
10.اضطرابات في النوم والأرق الشديد.
11.الشعور بالعطش وجفاف الفم .
مع ظهور بعض الأثار الأكثر خطورة وتشمل :-
•التشنجات العصبية .
•فقدان الوعي والإغماء.
•ضيق التنفس .
•ظهور سلوك عنيف وعصبية زائدة .
•الهلاوس بأنوعها (سمعية – بصرية ).
•اضطراب نبضات القلب.
والخطر الأكبر هو تحول الترامادول من عقار يستخدم  في العلاج إلي ادمان يصعب العلاج منه!

الترامادول الصيني وخطورته 

كالعادة وقد غزت الصين الأسواق المصرية في كافة المجالات فقد انتشر في العديد من البلدان العربية وفي جمهورية مصر العربية نوع جديد من الترامادول رخيص
الثمن يطلق عليه اسم ” الترامادول الصيني ” وقد انتشر هذا النوع مؤخراً في البلدان العربية نتيجة لتهريبه وعدم وجود الرقابة الصحية بصورة وافية , وتؤكد الدراسات خطورة ” الترامادول الصيني ” عن الترامادول العادي نتيجة استعمال تركيبات كيميائية لها أضرار إضافية عند تكسيرها داخل جسم الإنسان .
الأعراض الانسحابية التي تظهر عند التوقف عن تعاطي الترامادول ؟
يحدث نتيجة التوقف عن تعاطي الترامادول أو التقليل من الجرعة بعض الأعراض والتي تسمي بالأعراض الانسحابية والتي قد تكون خطيرة أحياناً ومن أشهر أعراض التي تظهر عند التوقف عن تعاطي الترامادول :-
1.ارتفاع ضغط الدم .
2.العرق الشديد .
3.الأرق وعدم القدرة علي النوم .
4.التوتر بصورة ملحوظة .
5.الفزع والكوابيس أثناء النوم .
6.القلق .
7.ظهور التقلصات العضلية .
8.المغص الشديد .
9.فقدان مؤقت للذاكرة.
10.قلة التركيز وتشتت التفكير .

مع تحيات فريق علاج ادمان الترامادول